Top Guidelines Of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

في حال كان طفلك يرضع بشكل طبيعي أو صناعي، فأنتِ بحاجة إلى رعاية ثدييكِ بعد الولادة، إليك بعض الأمور الهامة للعناية بالثدي:

الراحة والملاحظة: بعد الولادة، سوف تحتاجين إلى وقت للتعافي. سيقوم متخصصو الرعاية الصحية بمراقبة علاماتك الحيوية عن كثب والتعامل مع أي مخاوف فورية قد تنشأ. تقديم طبيب أمراض النساء لدينا:

أتمنى أن أكون سوبر ماما، بعد أن أنجبت صغيرة جميلة فريدة عمرها شهور، أتعلم معها الصبر والأمومة وتلهمني بالعديد من الأفكار عن رعاية الرضع والاهتمام بهم مع عالم كامل من السهر والصبر الشديد.

عدم القيام بالضغط على نفسك: خذي قسطًا من الراحة وتجنبِ رفع الأشياء الثقيلة قدر المستطاع خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة، كما يُنصح بوضع كل ما تحتاجينه بمقربة منك.

من المهم أن تعرف أن منطقة البطن التي خضعت لعملية الولادة القيصرية تكون مؤلمة في الأيام الأولى بعد الجراحة وهذا أمر طبيعي، إليك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك في العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية:

قد تكون هذه التغيّرات مزعجةً أحيانًا، لكن ما إن اعتادت عليها الأم ستغدو طبيعيّةً، ومن الضّروريّ معرفة الطبيعيّ من غيره للحصول على المساعدة الطبيّة اللازمة عند الضّرورة.[٣]

الحد من الحلويات والسّكّر والدّهون المشبعة والدّهون غير المشبعة والكربوهيدرات.

الحرص على الراحة والاسترخاء والتي تعد من أهم العوامل من أجل التخلص من تشققات الجلد.

بالإضافة إلى تقييم حالة الإرضاع لكل من الأم والطفل، والصحة النفسية للأم وما إن كانت تحظى بدعم نفسي كافي، وآلية تعاملها مع ضغوطات الحياة اليومية.

التخلّص من المياه الزّائدة في الجسم، والتي تجمّعت خلال الحمل.

بشكل عام يمكن لأي أم مرضع أن تمارس رياضة المشي التي تعزز فقدان الوزن وحرق الدهون دون أي مخاطر على الصحة.

صحة الرضيع السفر افتح مع رضيع عمره شهرين بالطائرة: هل هو آمن؟ لرحلةٍ سهلة وآمنة مع طفلك الرضيع!

الحد من صعود الدرج خاصة خلال الأسبوع الأول بعد الولادة.

Report this wiki page